إرشادات الصحة العامة الأساسية للوافدين المقيمين في دبي

هناك عدد قليل من المدن في العالم التي تستحضر مشاعر العظمة والإثارة مثل دبي. سواء كانت الهندسة المعمارية المذهلة أو المناخ المستمر على مدار العام أو الرواتب المعفاة من الضرائب، ليس من المفاجئ أنَّه في عام 2013 كان 7.8 مليون من الوافدين * يعتبرون دبي موطنًا لهم.

ليس هذا فحسب، لكنَّ دبي تفتخر أيضًا بانخفاض معدلات الجريمة وتتمتع بالمناظر الخلابة التي حتى أعلى الكاميرات جودة ستكافح من أجل أن توفيها حقها.

ومع ذلك، قد يعاني الوافدون وخاصة من الدول الغربية ذات المناخات الباردة والمريحة من التكيُّف للحفاظ على الصحة والرفاهية المُثلى في مدينة تمتاز بارتفاع درجات الحرارة في الصيف والتغيُّر في نمط الحياة والبيئة العامة لدبي.

دليل الصحة العامة الوجيز أدناه مثالي للوافدين الذين يرغبون في الحفاظ على أنفسهم في حالة صحية وعلى اللياقة البدنية الأمثل للاستمتاع بكل ما تقدمه دبي.

حافظ على انتعاشك

يعني العيش والعمل في دبي أنَّ على الوافدين أن يعوّدا أنفسهم على درجات الحرارة المرتفعة؛ فأولئك الذين لديهم طبقات جلد ناعمة أو نفور من الحرارة على مدار السنة يمكن أن يجدوا أشعة الشمس حارقة للغاية.

في الأشهر ما بين 15 يونيو – 15 سبتمبر، تفرض وزارة الموارد البشرية والتوطين راحة إلزامية من الساعة 12:30 حتي 03:00 مساءً. ومع وصول درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، الحفاظ على انتعاش جسمك أمر بالغ الأهمية لتجنب الطفح الجلدي، وتشنجات العضلات، وحتى ضربة الشمس أو الإرهاق.

يتعلق الحفاظ على انتعاش الجسم بالحس السليم بقدر ما يتعلق بالوعي. فإذا كنت بحاجة إلى ممارسة الرياضة، اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية. كما أنَّ الجلوس في غرفة مكيَّفة أفضل بكثير من الجري في حرارة الصيف الحارقة. وإذا كنت تشعر بعدم الارتياح في الشمس، ابحث عن الظل، وتأكد دائمًا من أنك جسمك رطب بشكل جيد.

تأكد من تغطية التأمين الصحي

إنَّ الحصول على تأمين صحي مناسب أمر حتمي. وبموجب نظام هيئة الصحة في دبي، يحصل جميع المقيمين في دبي على التأمين الأساسي. وهذا يشمل مرافق المستشفيات والوصول إلى عيادات هيئة الصحة بدبي.

ومع ذلك، فإن تأمين هيئة الصحة بدبي محدود. ولن يغطي ذلك علاج الأسنان أو الأمراض الجلدية، كما أنَّه لا يوفر تغطية الأمور المتعلقة بالأمومة. ولذلك، يختار معظم الوافدين التأمين الشخصي. وهذا يسمح بإحالتهم إلى أخصائي دون إشراك طبيب عام.

يجب على الوافدين دائمًا قراءة وفحص التأمين الصحي لفهم العلاجات التي يتم تغطيتها. وعدم القيام بذلك يمكن أن يكون له آثار كارثية في حالة حدوث حالة طارئة أو مشكلة صحية غير متوقعة.

اشحن جسمك بشكل صحيح

مع ارتفاع درجات الحرارة والوظائف المتطلبة، يمثِّل الحفاظ على جسم صحي تحديًا كبيرًا. يشعر الكثير من الناس بالإغراء لتخطي وجبات الطعام أو تناول الطعام بشكل سريع، في حين نسيان ممارسة الرياضة بشكل روتيني كل يوم.

هذا خطأ. نعم، يمكن للحرارة أن تسبب الخمول، وخاصة في حرارة الصيف الحارقة بين شهريِّ مايو وأغسطس، ولكن هذا ليس عذرًا لعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الطعام بشكل مناسب.

يُنصح بتناول وجبات صغيرة 4-5 مرات في اليوم مع الكثير من الفواكه الطازجة والخضروات والأسماك والبروتينات الخالية من الدهون والمعكرونة والمياه وعصير الفاكهة. ويجب تجنب المشروبات السكرية، وبالتأكيد تجنب الكحول في فترة ما بعد الظهيرة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى جفاف شديد.

جرب التدليك من وقت لآخر

عيش الحياة بوتيرة سريعة لا يكاد يفضي إلى الاسترخاء ذلك الشيء الذي نحن جميعًا بحاجة إليه لعيش الحياة على أكمل وجه. إنَّه سعيٌ حثيث لتحقيق الكمال والعمل من أجل تحقيق طموحاتنا، ولكن هذا لا ينبغي أن يأتي على حساب صحتنا البدنية والعقلية والنفسية.

وقد ثبُت سريريًا أنَّ العلاج بالتدليك يوفر الراحة المؤثرة على مجموعة من الحالات البدنية والعقلية. وربما لا تعرف ذلك، لكنَّ دبي هي إحدى ملاذات العلاج بالتدليك مع وجود مواقع في جميع أنحاء المدينة تقدم علم المنعكسات الذين يضمن لك الشعور بالراحة والانتعاش.

لماذا لا تذهب إلى منتجع عافية؟

في بعض الأحيان يتطلب الحفاظ على صحتك ولياقتك البدنية القليل من التوجيه والإرشاد. يوفر منتجع العافية استراحة قصيرة من صخب وضجة المدينة، مما يسمح لك بإعادة شحن البطاريات تحت إشراف متخصصين مدربين في الرعاية الصحية.

هناك مفهوم جديد نسبيًا في دبي، يمكن أن تساعد منتجعات العافية الجميع على العثور على التوازن الصحي بين العمل والحياة، والهروب من التنافس الشديد، وتعديل أو تغيير النظام الغذائي وإنعاش العقل والجسد والروح.

تقدم المنتجعات في دبي ملاذات للعافية والرفاهية عدة مرات في السنة مما يعني بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، فإن هذه الملاذات لن تكون بعيدة عنك. وبالإضافة إلى ورش عمل في فن الطبخ والندوات الغذائية، توفر العديد من ملاذات العافية رياضة التأمل والتمارين البسيطة.

هذه ليست سوى بعض الطرق التي يمكن لسكان دبي تحسين صحتهم العامة من خلال ابتاعها. إذا كنت تفكر في إجراء تغيير، ربما حان الوقت؟

المصادر:

https://www.guide2dubai.com/visiting/tourist-information/uae-population

This page is also available in: enEnglish (الإنجليزية)